أخبار الجمعيات
طباعة
"وزارة المرأة: انطلاق جلسات عمل لجنة القيادة لمتابعة مشروع صوت 50 مليون امرأة افريقية

انعقدت، يوم الثلاثاء  أولى جلسات عمل لجنة القيادة الخاصة بمتابعة مشروع "صوت 50 مليون امرأة افريقية"، الذي تنفذه وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن مع منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب أفر (COMESA).

وخُصّصت الجلسة، التي شهدت حضور ممثلين عن الهياكل الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لتقديم الخطوط العريضة للمشروع وأهم أهدافه.

وأكّدت نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، بالمناسبة أنّ هذا المشروع سيمكّن من تبادل التجارب النسائية الناجحة وتوسيع المعاملات التجارية داخل الفضاء الافريقي، إلى جانب خلق ديناميكية اقتصادية بين النساء الرائدات في مجال الأعمال في أفريقيا.

كما اعتبرت أنّ انخراط بلادنا في هذه المبادرة يعكس انفتاحها على المحيط الإفريقي وحرصها على دعم التمكين الاقتصادي للمرأة وعلى مناهضة جميع أشكال التمييز ضد النساء، والإيمان بدور المرأة التونسية خصوصا والمرأة الإفريقية بشكل عام في البناء التنموي.

ويهدف مشروع "صوت 50 مليون امرأة افريقية"، بالأساس إلى دعم المرأة الافريقية في مجال ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي والاجتماعي من خلال توفير منصة رقمية للربط بين رائدات الأعمال، إلى جانب جملة من الخدمات المالية وغير المالية.