أخبار الجمعيات
طباعة
" مسؤولون وخبراء يناقشون بقابس من 10 الى 12 جانفي 2020 خططا لدفع الاقتصاد الأزرق

 يشارك اكثر من 100 مسؤول وخبير وممثل عن المجتمع المدني، من 10 الى 12 جانفي 2020، في منتدى الإقتصاد الأزرق الذي ينظمه الصندوق العالمي للطبيعة، بمدنية قابس التي تشكو من تلوث بحري جراء أنشطة معالجة الفسفاط .

وسيحضر اللقاء ، وفق بلاغ اصدره الصندوق العالمي للطبيعية ، مسؤولون عن وزارات السياحة والفلاحة والبيئة الى جانب ممثلين عن الهيكل الجهوية والمحلية لمناقشة عدة ملفات من بينها الاقتصاد الازرق (ديمومة المنظومات) والصيد البحري التقليدي وتنوع الصيد البحري والثلوث الناجم عن البلاستيك والمحافظة على السلحفاة البحرية.
وبين الصندوق العالمي للطبيعية ، انه سيتم تنظيم ورشات وجلسات نقاش الى جانب اقامة معرض لتبادل التجارب والخبرات حول واقع وافاق النهوض بالاقتصاد الازرق .

وأصبح مطلح الإقتصاد الأزرق، منذ سنة 2012 ، من أهم المصطلحات المستخدمة في مجال السياسيات البيئية و دفع التنمية الاقتصادية ويقوم على فكرة الإدارة الجيدة للموارد المائية وحماية البحار والمحيطات بشكل مستدام للحفاظ عليها من أجل الأجيال الحالية والقادمة.
ويعتبر الصندوق العالمي ان ما تعرفة المنظومات البيئية في تونس من ضغوطات يستوجب وضع استراتيجية لضمان استغلالها بشكل افضل وأنه يتعين دعم القطاعات التقليدية لهذا الاقتصاد على غرار السياحة والنقل البحري وتربية الاحياء وأنشطة المحروقات.