أخبار الجمعيات
طباعة
"الدورة الرابعة للمرافعة الوطنية من أجل المناخ

"أحكي Climat"🌍🗣️

تنظم منظمة راج -تونس بالتعاون مع المنظمة الألمانية هنريش بول - تونس الدورة الرابعة للمرافعة الوطنية من أجل المناخ وذلك يوم الجمعة 22 مارس 2019على الساعة الثالثة بعد الزوال بفضاء دار الثقافة بن خلدون.

المرافعة الوطنية من أجل المناخ هي صرخة من القلب ودعوة إلى العمل والتفاعل!

تهدف المرافعة الوطنية من أجل المناخ إلى توعية المواطنين وخاصة الشباب بخطورة العواقب التي قد تنتج عن ظاهرة تغير المناخ من خلال تشريك الشباب عن طريق فتح نقاشات حول القضايا البيئية والمناخية في مختلف سياقاتها: الإجتماعية والإقتصادية...

هذه السنة، ستكون المرافعة الوطنية من أجل المناخ في دورتها الرابعة فرصة للتعبير عن وجهة نظرنا بشأن الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالحد من آثار التغيرات المناخية في مجال المياه والغابات والطاقات والنفايات. لكل من يرغب في تقديم شهادة عن الوضع البيئي في تونس، من الشباب والكهول (نساءً ورجالاً) الذين يتابعون موضوع المياه والغابات والطاقات والنفايات في تونس: الطلاب، الناشطون، خبراء البيئة، المهتمون بالشأن البيئي...هذه المرافعة فرصة لتبليغ أصواتكم.

وبالتالي تهدف الدورة الرابعة للمرافعة الوطنية من أجل المناخ إلى توعية المواطنين بأن مراجعة استراتيجيتنا الوطنية المتعلقة بالحد من آثار التغيرات المناخية في مجال المياه والغابات والطاقات والنفايات صار أمرا ضروريا وعلينا أن نعمل من أجل مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة. لذلك فإننا نحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى توحيد الأصوات لأن هدفنا مشترك، ولأننا جميعا ندافع عن قضية مشتركة.

خلال الدورة الرابعة للمرافعة الوطنية من أجل المناخ، سيتم التطرق إلى 4 محاور رئيسية: المياه والغابات والطاقة والنفايات وذلك بهدف تحفيز الشباب على ضرورة المشاركة في بلورة وتقييم الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بهاته المحاور.

الرجاء ملء هذه الإستمارة : https://goo.gl/forms/JSG7fF3ZsYkUDsqX2 :

آخر أجل للتسجيل في الاستمارة يوم10 مارس 2019 !!