أخبار الجمعيات
طباعة
"المنتدى الدولي التاسع للمنظمات غير الحكومية الشريكة مع اليونسكو

ينظم المعهد العربي لحقوق الإنسان، بالشراكة مع سكرتارية منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلم و الثقافة -اليونسكو- و مع لجنة الاتصال بين المنظمات غير الحكومية و اليونسكو، المنتدى الدولي التاسع للمنظمات غير الحكومية الشريكة مع اليونسكو، تحت عنوان : ” نظرة أخرى  حول الهجرة ” ، لأول مرة في تونس يومي 26 و 27 سبتمبر 2018 .و يكون المنتدى تحت إشراف رئاسة الحكومة التونسية، و سيفتتحه بشكل رسمي السيد وزير التربية ، و سيحضره حوالي 300 ضيف من بينهم عدد هام من الشخصيات الدولية و الوطنية، إلى جانب ممثلي المنظمات الدولية غير الحكومية و التي يصل عددها إلى 100 منظمة من القارات الخمس و التي تعمل في مجالات متعددة من بينها دعــم التعــاون والنهــوض ببرامــج الثقافــة والتربيــة والعلــوم وحقــوق الإنســان فــي شــّتى أنحــاء العالــم. كما يشارك في الحصة الافتتاحية و في فعاليات المنتدى متدخلون من كافة انحاء العالم من بينهم على سبيل الذكر  مسؤولون من منظمات دولية تابعة للأمم المتحدة، و باحثون و جامعيون متخصصون في مجالات الثقافة و التربية و الهجرة و انتقال الأشخاص .

و تتمحور جلسات المنتدى حول عدد هام من نقاط التفكير المتعلقة بدور الفنون و الثقافة في التحسيس بأهمية ملف الهجرة ، و مقدرة الإعلام على استيعاب المعلومة في هذا المجال و التصرف فيها لإيصالها إلى أوسع نطاق من الرأي العام، و حق المهاجرين في الحصول على التعليم و التكوين ، و دور المدن في استقبال المهاجرين و حمايتهم و إدماجهم .

كما يتشرف المعهد العربي لحقوق الإنسان بتنظيم اليوم العالمي للسلام بتاريخ 28 سبتمبر2018  ، في إطار إحياء الذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، و ذلك بالشراكة مع  لجنة الاتصال بين المنظمات غير الحكومية و اليونسكو، و مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية ، و ستحمل التظاهرة عنوان : ” الطائرة بدون طيار و الإنسان الآلي في خدمة السلام ” ، و سيقوم بافتتاحها السيد وزير الشؤون الثقافية .

كما ستقام يوم 29 سبتمبر 2018 الندوة الدولية الدولية حول حقوق الإنسان، و ذلك تحت عنوان : ” العمل من أجل المساواة ” . و تقام هذه الندوة الدولية في إطار الذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان و يشارك فيها ناشطون و أساتذة و أعضاء منظمات حقوقية من البلدان العربية و من دول أوروبا و من منظمة  الأمم المتحدة.