أخبار الجمعيات
طباعة
"زيارة ميدانيّة لمركز الإعلام والتكوين والدراسات والتوثيق حول الجمعيّات "إفادة

أكّد محمد فاضل محفوظ الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان لدى زيارته مساء يوم الجمعة لمركز الإعلام والتكوين والدراسات والتوثيق حول الجمعيّات "إفادة" أن النسيج الجمعيّاتي شريك لا غنى عنه لاستكمال بناء المشروع الديمقراطي الوطني.
وتعرف الوزير خلال هذه الزيارة على ملامح الخطة المستقبلية لتطوير مركز إفادة ودعم مشاريعه في إطار رؤية استراتيجية تستجيب لمقتضيات المرحلة وتراعي تطور حاجيات الجمعيات والفرص المتاحة لمزيد تعزيز التعاون بين المركز والشركاء على المستويين الوطني والدولي.
وشدّد السيد محمد فاضل محفوظ بالمناسبة على ضرورة تطوير آليات التحسيس والتكوين لفائدة الجمعيّات في الميادين المتّصلة بتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الانخراط في السجّل الانتخابي وانجاح الاستحقاقات الانتخابيّة القادمة، فضلا عن تجويد فرص التكوين لدعم أدوار المجتمع المدني في مجالات الحوكمة المحليّة واللامركزية.
كما عاين الوزير تطور عدد الجمعيّات المرسّمة بالسجلّ الوطني للجمعيات والبالغ حاليا 21878 جمعيّة، مؤكدا أهميّة مزيد النهوض بانفتاح مركز "إفادة" على المستوى الجهوي وحسن تنفيذ مشاريعه المستقبلية لدعم وظائفه وتعزيز إشعاعه.