أخبار الجمعيات
طباعة
"برنامج اليوم الوطنـي للجماعات المحلية

تنظم وزارة الشؤون المحلية والبيئة بالشراكة مع صندوق القروض ودعم الجماعات المحلية وصندوق التنمية "مساندة" ، النسخـة الأولى من اليوم الوطنـي للجماعات المحلية، الذي سينعقد يوم الخميس 4 أكتوبر 2018 ، بقصر المؤتمرات بمدينة تونس.
ومن المنتظر أن يحضر أعضاء الحكومة والمسؤولين البلديين المنتخبين حديثاً. وأعضاء مجلس النواب، وسفراء، ومنظمات وطنية ودولية وممثلي القطاعين العام والخاص، إضافة إلى ممثلي المجتمع المدني الوطني والمحلي والدولي في هذا اليوم.
كما سيكون اليوم الوطني للجماعات المحلية فرصة لمناقشة الإصلاحات الكبرى في مجال الإدارة البلدية والحكم المحلي، للاحتفال بجهود ونجاح البلديات وشركائها لتحسيس العموم بالمقاربات الجديدة للحكم المحلي.
وسيتيح هذا الموعد الأول المخصص للجماعات المحلية الفرصة لإبراز مكاسبها وإنجازاتها وحتى مشاريعها المستقبلية في إطار اجتماعات فردية بين البلديات وبين البلديات والجهات المانحة ولكن أيضًا بين البلديات وممثلي القطاع الخاص. كما سيكون للفن مكانه في هذه التظاهرة بحضور الرسام الكاريكاتوري الشاذلي بالخامسة الذي سيقيم معرضًا للكاريكاتير حول المدن.
وختاما، ستتميّز هذه الدورة الأولى ليوم الجماعات المحلية بالإعلان الرسمي عن مدرسة النظافة وبتسليم أربع جوائز تقدّم للبلديات الفائزة حسب المعايير التالية:
الأداء طبقا للنقاط المتحصل عليها خلال تقييم الأداء خلال سنة 2018،
انجاز الاستثمارات بالنسبة للبلديات التي تقدمت كثيرا في تنفيذ لمخطط السنوي للاستثمار 2017،
الشفافية ( بالشراكة مع جمعية بوصلة - مرصد بلدية) للبلديات التي تحصلت على أعلى عدد في مؤشر الشفافية، النظافة للبلدية الأنظف.